عن السياسة وتأجير الاثار

الله خلقنا وخلق لنا عين يمنى وعين يسرى ويد يمنى ويد يسرى وقدم يمنى وقدم يسرى وكل منهم له استخدامه وفائدته وكأن الله اراد أن يخبرنا قبل عندما خلق ادم قبل ملايين السنين من وجود يمين سياسي ويسار سياسي انا لكل منهما فائدته للمجتمع وانه كما خلقت اليدان لفائدة الانسان وجد اليمين واليسار لمصلحة الوطن والمجتمع فلا نجد مثلا قدم يمنى تؤيد ما تفعله اليد اليمنى نكاية في القدم اليسرى او عن عينا يسرى انشقت عن باقي الجسد الايسر تنديدا واعترضا على احد قرارات اليد او الفص الدماغي الايسر

لماذا لا ينظر البشر ويتعلموا من خلق الله؟؟ لماذا لا يدركوا ان ايدولوجياتهم وضعت اساسا لخدمة الوطن والشعب ومراعاة مصالحه؟؟

حتى الايدولوجية القائمة على الدين وضعت لخدمة الناس وهي رسالة عظيمة فالدين نزل ليكون المركز الثابت الذي ينظر اليه الناس عندما تنسيهم حركة الحياة المستمرة ايهم يتحرك وايهم ثابت وتجهلهم الدنيا ومطامعهم عن واقع ايهم على صواب وايهم على خطأ

وانا ولمعرفتي ان كل ايدولوجية فيها من المميزات والعيوب ما فيها وفيها من الانسانية والقسوة ما فيها انظر الان الى رجال السياسة ممن هم في التيار الحاكم او في المعارضة واسأل نفسي :-

اين هم مما في ايدولوجياتهم من شعارات رنانة ومفاهيم انسانية عميقة؟؟

اين هم من مصلحة الوطن؟؟

والاهم : اين هؤلاء الذين تعدى اصغرهم سنا الخامسة والخمسون من الشباب الذين دفعوا ثمن حرية الوطن من دمائهم؟؟

لماذا صار حديثهم اما : “نحن نؤيد ونبايع .. وبس” او : “نحن نشجب وندد .. وبس” ؟؟

على كل حال انا عشان بنت مؤدبة مش هاجاوب عالاسئلة دي عشان لو جاوبت مش هابقى مؤدبة .. اه وربنا

خلينا في موضوع تأجير الاثار اللي ولع الدنيا

انا شفته في موقع اخباري عالنت ومادتش اي رد فعل خوفا من ان ارد فعلي يكون مصدره اذني وليس عقلي وانا كنت اذبهليت وكنت على وشك اني الطم واصوت والم الناس عليها

وكعادتي رحت النهارده الجامعة (نقول تاني : انا بادرس في الجامعة المفتوحة ودراستي يوم الجمعة بس عشان ماحدش يتنح لما اقول ان عندي محاضرات يوم الجمعة) وقعدت اسمع استاذتي الافاضل على امل اني الاقي عندهم تفسير للموضوع ولقيت وكان التفسير كالاتي :-

مواطن مصري جيبه كبير شويتين وعقله ضارب تلت اربع شويات قدم طلب لوزير المالية بحق الانتفاع من بعض المعابد المصرية لمدة خمس سنين مقابل مبلغ وقدره 200 مليار جنيه قام وزير المالية حول طلبه لأهل الاختصاص عشان يردوا عليه واهل الاختصاص هنا هما وزارة الاثار .. قام وزير الاثار عارض الموضوع على مجلس الادارة وقام مجلس الادارة رفضه بالاجماع وطلعوا قرار بده

بس كده

ودي مش اول مرة حد يطلب انه يستفيد باحد او بعض المعابد بشكل ما لكن التوقيت ده واسلوب المصريين في التفكير بوادنهم بدل عقلهم خلى الموضوع سبوبة لصحفية مبتدئة

ياريت يا قراء مدونتي القلائل قبل ما نثور بسبب حاجة ندورها في دماغنا ونسأل عليها في مصادر موثوقة ونشوف اصلها ايه

وبس كده

اترك رد

