لغتنا هويتنا : بمناسبة #اليوم_العالمي_للغة_العربية

اثناء احدى جلسات مجلس الشعب المصري المنحل تقدم نائب سلفي الى البرلمان المصري بحظر تعلم اللغات الاجنبية للمرحلتين الحضانة والابتدائية وقبل أن يشرح اسباب اقتراحه قام ضد اقتراحه هذا وضد شخصه وتياره حملة كبير من السخرية سببها الأساسي في نظري موقف التيار السلفي من احداث واشخاص ومواقف معينة نحن في غنا عن ذكرها.

الان وبعد مرور فترة كبيرة نسبيا على هذا الحدث وبعد مرور ثلاثة أيام فقط على اليوم العالمي للغة العربية اتذكر واتحدث عن هذا الموقف من وجهة نظري المتواضعة الغير متحيزة لتيارات

اذا نظرنا الى النظم التعليمية في أكثر دول العالم تحضرا وتقدما والتي بها افضل المنظومات العلمية في العالم سنجد أنهم بالفعل لا يدرسون اللغات الأجنبية الا في مراحل دراسية بعينها بعد أن يكون الطلبة فهموا لغتهم الأم وأحبوها.

وفي بعض البلاد كألمانيا مثلا لا يعلمون اللغات الأجنبية الا في المدارس الخاصة التي لا يلجأ اليها الا أقل من واحد من مليون من أولياء الأمور الألمان.

الان نترك هذه البلاد المتقدمة ونأتي الى قلب العالم الى بلادنا العربية كل ما سأقوله لكم اننا كعرب متوقعين اننا هانتقدم لما نتبرا من هويتنا لكن الست الانجلزية اللي بتكلم في الفيديو اللي تحت هاتثبت لأي حد فيكم عنده الاعتقاد ده انه غلطان ولو اللي معتقد كده اعتقاده وصل لعقدة نقص واحتقار لذاته  وهويته ولغته الفيديو ده هايعالجه ياريت تشوفوا الفيديو للأخر

لغتك عظيمة وهويتك عظيمة ومش هاتتقدم من غيرهم

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s