أغبى أيام الثورة .. 14 اكتوبر 2012

أمس السبت و أثناء حضوري دورة احتراف التصوير والذي يدرس لي فيها مصور صحفي شاب ومميز في أعماله حكى لي ولزملائي عن بعض ما حدث في ميدان التحرير أول أمس الجمعة الثاني عشر من أكتوبر فقد كان موجودا بحكم عمله بالصحافة لتغطية الاحداث المشتعلة هناك.

وبالطبع استغللت فرصة وجود شاهد عيان لم يشارك في الاشتباكات ورأى بحكم عينه كمصور غالبية من كانوا في التحرير في هذا اليوم أن أسأله سؤال قض مضجعي منذ أن رأيت وسمعت بالمهزلة التي حدثت والاتهامات المتبادلة بين من أسميهم أصحاب العقول المهلبية والسؤال هو : هل رأى استاذي المصور أحد قيادات التيارات الذين نراهم يتشاجرون بصوت عال و ألفاظ بذيئة في برامج التوك شو ومن ارادوا هذه المظاهرة منذ البداية في التحرير في هذا اليوم؟أي واحد منهم؟

وكانت الاجابة : لا .. كما توقعتها
وأضاف استاذي ان الغلابة هما اللي كانوا بيضربوا في بعض وأنه ماشفش لا هوه ولا أي مصور تاني مين اللي بدأ الضرب لكن كل مصور وظف صوره حتى تخدم ايدولوجياته .. أمر اخر لم استغربه فهي منظومة اعلامنا في النهاية
اذا انا لما كنت بادعي على قيادات التيارات السياسية جميعا وبدون استثناءات ولما كنت بادعي على الاعلاميين واللي بيعملوه كان عندي حق
بقى عندي في تفسير ما حدث بعض من نظرية المؤامرة التي احاول اقناع نفسي بها خوفا من الحقيقية المؤلمة وهو أن اي بلطجي من من تستعين بهم الداخلية في حاجتها منذ قديم الازل اذا استحم وارتدى ملابس نظيفة يمكن تحويله الى ناشط أو اخواني أو ليبرالي أو يساري أو أو أو ……. وكل ما يحتاجونه انثان داخل كل فصيل واحد ايده تقيله وواحد صوته عالي والحقواااااااااااااااااا واحد منهم ضرب واحد منا هجوووووووووووووووووووووم
أريد تصديق هذه النظرية أكثر من تصديق ان الغلابة من ابناء بلدي ممن اعتقدوا ان قيادات تياراتهم ملائكة لا يخطئون هم من فعلوا هذا
وأخيرا احيي كل من نأوا بأنفسهم عن هذه المهزلة من قريب أو بعيد
تنويه هام
اي واحد من اصحاب الأدمغة الصفيح هايلوم تيار معين اللي المهزلة وسيبرر موقف تياره هاتفاهم معاه بمنطق البلوك حفاظا على مرارتي
ملاحظة هامة
اقتبست عنوان هذه التدوينة من تغريدة للفنانة جيهان فاضل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تعبير عن رأيها عما حدث
وكل كارثة واحنا مش متعاميين ومستغبيين
اترك رد

